Start4new

We Want To Make a New Centure

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (تراث الجمهورية) يروي أسرار مصر فى عهد فاروق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mody
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 331
تاريخ التسجيل : 17/03/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: (تراث الجمهورية) يروي أسرار مصر فى عهد فاروق   السبت أبريل 26, 2008 4:09 pm


(تراث الجمهورية) يروي أسرار مصر فى عهد فاروق



ضمن كتاب "تراث الجمهورية" الذى يشرف عليه صلاح عطية صدر الجزء الاول من "مذكرات كريم ثابت" عن أسرار السياسة المصرية من 4 فبراير 1942 الى 23 يوليو 1952، وكريم ثابت كان المستشار الصحفى للملك السابق فاروق.



قال صلاح عطية فى مقدمته إن كريم ثابت وقف أمام محكمة الثورة، وقال " إن لديه الكثير من أسرار السياسة والساسة المصريين خلال الفترة التى قضاها بالقصر، ولكنه لم يذكرها للمحكمة وقال إنه يحتفظ بها للمستقبل."



تكشف هذه المذكرات أسرار السياسة المصرية، وكيف كانت تتم التغييرات الوزارية ودسائس الاحزاب بعضها ضد بعض فى سبيل الوصول الى الحكم.



وأشار كريم ثابت الى كيف كان الملك فاروق "يمرمط" جميع رؤساء الوزارات، وكيف قبلوا جميعا هذه المرمطة، وكيف كانت الوزارة تؤلف؟، كما تحدث عن دسائس الاحزاب المؤتلفة بعضها ضد بعض والدستور غير المكتوب وعلاقات الوزارات بالقصر وهو يميط اللثام عنا لاوضاع فى مصر بين سنة 1942 و1952.



كما تكشف هذه المذكرات عن بعض الامور الطريفة وكيف أن ناريمان بكت عندما زارها فاروق لاول مرة وقدم لها أول هدية ثمنها عشرون جنيها.. وكيف كانت هناك مدرسة تسمى (تونى) وهى مدرسة أجنبية لتعليم ناريمان كيف تمشى.


_________________
انا شايفك وانت بعيد شوقك عمال بيزيد اول ما عنيك تقبلنى بسمع صوت التنهيد الحب عليك مكتوب ولا فى الحب هروب ريح بالك واتكلم انا زيك بردوا بموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(تراث الجمهورية) يروي أسرار مصر فى عهد فاروق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Start4new :: قسم غرائب وعجائب-
انتقل الى: