Start4new

We Want To Make a New Centure

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرب تشتعل علي اشرف زكي ..جومانا مراد تستعين بمصريين .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
beso
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/03/2008
العمر : 28
الموقع : الـــــفــــ ارض ـــــــراعـنـــه

مُساهمةموضوع: الحرب تشتعل علي اشرف زكي ..جومانا مراد تستعين بمصريين .........   السبت أبريل 26, 2008 6:52 pm


قرارات أشرف زكي ، نقيب الممثلين في مصر ، الخاصة بمشاركة الفنانين والممثلين العرب في الأعمال المصرية، دخلت منعطفاً جديداً، بعد أن أرسلت نقابة منتجي وموزعي ومستوردي الأشرطة السينمائية في لبنان خطابات تهديد إلي كل من اتحاد النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما، بعدم استيراد الأعمال المصرية في حالة دخول هذه القرارات حيز التنفيذ، كما أرسلت سوريا والأردن وقناة ال " أم بي سي " . خطابات عتاب إلي بعض المنتجين المصريين

وقال منيب شافعي، رئيس الغرفة، إن القرارات ستؤثر سلباً علي تسويق الأعمال المصرية في الخارج، والخطاب اللبناني أبرز مثال علي ذلك، إذ نص علي أن هناك اتفاقاً مسبقاً بين نقابتي الممثلين في مصر ولبنان علي أن يكون هناك تعاون بين البلدين في هذا المجال، وطالب أعضاء نقابة منتجي وموزعي ومستوردي الأشرطة في لبنان بتصعيد الأمر إلي وزيري الثقافة والإعلام، تمهيداً لاتخاذ قرارات ضد السينما المصرية، لكنهم فضلوا مخاطبة الغرفة المصرية أولاً، لرد اعتبارهم - علي حد نص البيان.

وشمل الخطاب أيضاً التنويه عن أن لبنان فتح ذراعيه للممثلين المصريين في الستينيات، مشيراً إلي أن هناك من طالبوا بوقف عرض الأعمال المصرية في التليفزيونات ودور العرض اللبنانية، لكن القرار تأجل لأنه لا يتناسب ومستوي العلاقة بين البلد

وقال شافعي: اتصلنا بالجانب اللبناني، ووعدنا نائب رئيس الغرفة بحل الأزمة في أقرب وقت، فيما أكد الموزع محمد حسن رمزي أن أعضاء الغرفة واتحاد النقابات تلقوا خطابات عتاب شديدة اللهجة من قناةال " أم بي سي " والجهات المسؤولة في كل من الأردن وسوريا، تؤكد أن هذه القرارات غير عادلة .
وقال رمزي إن عدم عرض أفلامنا في الدول العربية كارثة، لأن لبنان وحده يستورد الفيلم المصري بما يتراوح بين 10 و100 ألف دولار، بينما تتراوح قيمة العرض في الفضائيات بين 3 و7 آلاف دولار، وفي حالة مقاطعة الدول العربية بالكامل للأعمال المصرية قد تصل الخسائر إلي 500 مليون جنيه سنوياً. وجاءت التهديدات اللبنانية بالرغم من استثناء زكي لعدد من الممثلات اللبنانيات المتأهلات من مصريين واستثناء نيكول سابا أيضا على اعتبار أنها مقيمة في مصر منذ فترة طويلة .

تحدي جومانا مراد
وفي خطوة تحدي لقرار الوسمي , بدأت الفنانة السورية جومانا مراد الاتصال بمجموعة من الفنانين المصريين لمشاركتها بطولة مسلسل "هيك هنتجوز" الذي تقوم بإنتاجه في سوريا في رد مبطن على قرار النقيب .
ومن بين من اتصلت بهم جومانا الفنانة علا غانم التي تردد أنها وقعت في خلافات شديدة معها بعد عرض فيلم "لحظات أنوثة" .

قرار جومانا مراد بالاستعانة بالممثلين المصريين فسره البعض داخل الوسط الفني بأن المقصود منه توجيه ضربة إلى نقيب الممثلين المصريين د. أشرف زكي بعد قراره الأخير بشأن تحجيم الاستعانة بالممثلين العرب، إضافة إلى غضبها الشديد منه لإشادته بنور اللبنانية والتونسية هند صبري كمثال جيد للممثلات العرب دون ذكرها.

_________________


انـــــا مـــش هبيـــع الصـــدق بالاكـــاذيب

ولا اقـــولش للحــــمل الــــوديع يــا ديــب

ولا اقـــولش للـــديــب يـــا اعـــز حبيـــــب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحرب تشتعل علي اشرف زكي ..جومانا مراد تستعين بمصريين .........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Start4new :: اخبار عن الفن والفنانين-
انتقل الى: